لجنة المبيعات في التسويق بالعمولة
هذه المادة سوف توفر بعض المعلومات المفيدة لأولئك الذين يخططون لبدء التسويق بالعمولة لها. الربح في هذا العمل هو عمولة البيع. تهتم الشركات بالعمولة بالمنتجات التي تقدم عمولات مبيعات عالية. يريد التجار بيع منتجاتهم ولكنهم يريدون دفع عمولة أقل مقابل الحصول على أقصى فائدة.
ستوجه هذه المقالة التجار حول كيفية تعيين عمولة المبيعات الخاصة بهم. كما سيبلغ الشركات بالعمولة كيفية اختيار المنتجات على أساس عمولة المبيعات المقدمة.
بالعمولة المسوقين ومبيعات لجنة
كلما خطط أحد المسوقين للدخول في هذا المجال ، تثار الأسئلة التالية في ذهنه:
"هل سأتمكن من الحصول على عمولة عن طريق بيع منتجات التاجر؟ ماذا ستكون النسبة المئوية الخاصة بي؟ هل سأتمكن من الحصول على مبلغ جيد من بيع المنتجات أم لا؟ "
هناك أنواع مختلفة من البرامج بالعمولة. يسمى النوع الأول "الدفع لكل عملية بيع" ، والثاني هو "الدفع لكل عميل" والأخير هو "الدفع مقابل النقرة". هناك المزيد من الأنواع ، ولكن هذه الثلاثة هي الأكثر شعبية بين المسوقين.
في خيار الدفع لكل عملية بيع ، يدفع التاجر للشركات بالعمولة في كل عملية بيع. عادة ما يكون سعر العمولة بين 10-50 ٪. عادة ما تكون المنتجات الساخنة في السوق تعطي عمولة أقل. في الدفع لكل عميل محتمل ، يتم دفع الشركة بالعمولة لكل شخص مسجل على موقع التاجر. عادة يتم عرض زائر لاستخدام منتج مجاني على أساس تجريبي ويتم تخزين معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم. لا يتم تحصيل رسوم من بطاقة ائتمان الزائر خلال الفترة التجريبية. بعد انتهاء الفترة التجريبية ، إذا كان الزائر مهتمًا ، فسيتم محاسبته. في خيار الدفع لكل نقرة ، يتم دفع الراتب مقابل كل نقرة تتم على رابط الإحالة الخاص به. يتم دفع الشركة بالعمولة مقابل كل نقرة ، حتى إذا لم يقم الزوار بإجراء أي عمليات شراء. من الواضح أن عمولة النقرة أقل بكثير مقارنة بالخيارات الأخرى.
في البداية ، فقط حدد المنتجات الساخنة وحقق مبيعات فعلية ، حتى لو كانت عمولة المبيعات أقل. مبيعات أكبر سوف يعوضك. إذا كنت تختار المنتج فقط على أساس الأرباح العالية وليس على أساس الطلب ، فإنك قد تعاني. طريقة أخرى جيدة هي اختيار المنتجات الساخنة مع ربح أقل وبعض المنتجات الجديدة ذات ربح مرتفع. ثم راقب مبيعاتك. إذا كانت المنتجات الجديدة تعطيك المبيعات ، فلا بأس. وإلا فقم بإزالتها وحدد منتجًا جديدًا آخر باستخدام عمولة مبيعات جيدة.
إذا كان موقعك على الويب يتضمن تدفقًا جيدًا وثابتًا لحركة المرور ، فإن الدفع مقابل النقرة هو خيار جيد جدًا بالنسبة إليك. لأنك تدفع مقابل كل نقرة وأنت لست مطالباً بإجراء أي مبيعات.
لجنة التجار والمبيعات
إذا كنت تاجرًا ، فعليك دائمًا تقديم عمولة مقبولة من جانب كل من الشركاء التابعين لك أنت. إذا كنت تقدم عمولة منخفضة جدًا ، فحينئذٍ تقل فرص اهتمام الشركاء في منتجاتك وقد يؤدي هذا إلى تقليل مبيعاتك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقدم عمولة مرتفعة للغاية ، فسوف تجذب الشركات بالعمولة لها ولكن في المدى الطويل قد تعاني. لذا حاول دائمًا تقديم عمولة معقولة.
إذا كنت تاجرًا وستقدم منتجًا جديدًا إلى السوق ، يمكنك تقديم بعض العمولات المرتفعة جدًا في البداية. قد يكون هذا بمثابة 50٪ من البيع. هذا سيجذب الشركات بالعمولة وسوف تحصل على عدد كبير من الشركات بالعمولة في وقت قصير جدا. سيكون لدى الشركات بالعمولة دوافع قوية لجعل أكبر عدد ممكن من المبيعات حتى يتمكنوا من الحصول على عمولات عالية. هذا سوف يزيد بشكل كبير مبيعاتك. بمجرد أن يصبح منتجك شائعًا ومتطلبًا ، عندئذٍ قد تقلل عمولة المبيعات تدريجيًا.
في الختام ، فإن تحديد عمولة معقولة يعد عاملاً مهمًا للتجار للقيام بأعمال تجارية جيدة. أيضا يجب على المسوقين المنتسبين اختيار المنتجات التي تمنحهم أرباحًا جيدة ويسهل بيعها.