التسويق التابعة: أنواع مختلفة
الأجور / انقر
يطلق عليه أيضا PPC. وتعتبر الطريقة الأسهل والأكثر شعبية للتسويق. هذا هو أعظم شيء للمواقع الصغيرة. مع هذه الطريقة يضع المسوق التابع لافتات الإعلانات والإعلانات التجار على موقعه على الويب. يتم دفع الشركة التابعة مقابل كل نقرة تتم على هذه اللافتات. عندما ينقر أي زائر على هذه اللافتات ويزور موقع التاجر ، يحصل على الراتب. ليس من الضروري أن يقوم الزائر بعملية شراء. ومع ذلك ، فإن الكسب المعتاد للنقرة الواحدة صغير جدًا ، وعادة ما يكون أقل من دولار واحد.
الأجور / الأداء
يُعرف التسويق عبر شبكة الدفع / الأداء ، المعروف أيضًا باسم PPC ، بشهرة كبيرة بين الشركات التابعة الكبيرة وجميع أنواع التجار. في هذه الطريقة ، يتم احتساب الراتب فقط عندما يقوم أي زائر من مُعرّف الشركة التابعة بتنفيذ الإجراء المطلوب. قد يكون هذا الإجراء المطلوب عملية شراء أو الانضمام إلى أحد مواقع التاجر. هذه الطريقة جيدة جدًا للتجار لأنهم سيدفعون فقط عندما يتم الدفع لهم. بالنسبة للشركات التابعة ، فهي جذابة لأنها تحصل على حصة جيدة في مبيعات منتجات التاجر. السهم المعتاد هو حوالي 15-20 ٪ من البيع.
إذا قمنا بتصنيف التسويق بالعمولة على أساس العمق ، فيمكن تقسيمها إلى 3 فئات. هذه برامج أحادية وثنائية ومتعددة المستويات. نوع آخر هو واحد الذي يتم دفعه المسوق على كل عملية بيع من قبل شخص محالة من قبله. وهذا ما يسمى التسويق المتبقي بالدخل. دعونا ندرس هذه الأنواع بالتفصيل.
التسويق بالعمولة: 1-Tier، 2-Tier & Multi-Tier
في أحد البرامج التابعة للطبقة أحادية الطبقة ، تحصل الشركات التابعة على العمولة ، فقط ، لحركة الزوار أو المبيعات لموقع الويب الخاص بالتاجر. الدفع / الأداء والدفع / النقر تقع تحت هذه الفئة.
بالحديث عن التسويق من مستويين ، تحصل الشركة التابعة على العمولة عن كل عمل يقوم به الزوار الذين يحيلهم إليه. بالإضافة إلى أنه سوف يحصل على الربح كلما حصلت شركة تابعة أخرى ، يحيله ، على اللجنة. وبهذه الطريقة يكسب الكفيل بشكل مباشر وكذلك بشكل غير مباشر.
التسويق متعدد المستويات هو نفس التسويق من مستويين. ولكن في هذا النوع ، تحصل الشركات التابعة على عمولة المبيعات التي تقوم بها الشركات التابعة لها في مستويات متعددة. عمق هذا النوع قد يكون غير محدود.
تسويق الدخل المتبقي
في هذا النوع من التسويق ، تحصل الشركات التابعة على العمولة عن كل عملية بيع يقوم بها الشخص المشار إليه على موقع التاجر. الشرط الوحيد هو أنه في الزيارة الأولى ، يجب أن يأتي الشخص من الرابط التابع للفرع. في المرة القادمة إذا قام نفس الشخص بزيارة موقع التاجر ، حتى بدون استخدام رابط الشريك ، سيتم دفع قيمة الشريك لكل عملية بيع يقوم بها الزائر. السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف سيعرف التاجر معرف الشريك. الجواب بسيط جدا. في أول زيارة للشخص من موقع الويب التابع ، يتم إنشاء ملف تعريف ارتباط على كمبيوتر الزائر. يخزن ملف تعريف الارتباط هذا الرقم التعريفي للشركة التابعة. عادة ما تنتهي صلاحية ملف تعريف الارتباط هذا بعد 3 أشهر. في بعض الحالات قد يكون أطول. عندما يزور زائر موقع التاجر ، يتم فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بالزائر لوجود أي ملف تعريف ارتباط تم إنشاؤه مسبقًا. إذا تم العثور على ملف تعريف الارتباط ، يتم استرداد معرف الشريك منه ويتم الحصول على الرصيد التابع لأي عملية شراء يقوم بها الزائر.